شروط الاستخدام في

مقدمة

ماستركارد العالمية الشاملة ("ماستركارد" أو "نحن") نقدم لك www.mastercard.com.sa ("ماستركارد انترناشيونال") لأغراضك الشخصية المعرفية و التعليمية و الترفيهية. لك حرية تصفح، تنزيل، أو استخدام موقع ماستركارد كما يحلو لك. بدخولك و استخدامك لموقع ماستركارد فإنك تقر و توافق على أحكام الاستخدام التالية من دون حدود أو صلاحيات. يرجى عدم استخدام موقع ماستركارد إذا كنت غير موافق على هذه الأحكام.

المحتوى

حقوق استخدام محتوى الموقع

نحن نمنحك تصريحا محدودا، غير حصري و قابل للإبطال لمشاهدة، مشاركة، طباعة أو تنزيل أي محتوى من موقع ماستركارد بغرض استخدامك الشخصي كما سنشرح تالياً. ليس لديك الحق بترخيص، إعادة نشر، توزيع، تعيين، ترخيص ثانوي، إرسال، بيع، تحضير أعمال ثانوية أو أي استخدامات أخرى لأغراض غير شخصية لأي من محتويات موقع ماستركارد. لا يجوز إعادة إنتاج أي جزء من أي محتوى ولا بأي شكل، كما لا يجوز دمج المحتوى مع أي نظام استرداد للبيانات إلكتروني أو ميكانيكي لغير استخدامك الشخصي. لا يسمح لك بدخول أو استخدام موقع ماستركارد بما يمكنه أو يقصد به ايذاء أو عرقلة الموقع أو أي مخدّم أو شبكة حاوية لموقع ماستركارد. كما لا يحق لك التدخل باستخدام الأشخاص الآخرين للموقع. كما و نمنحك تصريحاً محدوداً غير حصري و قابل للإبطال بإنشاء رابط تشعبي على الموقع أو على أية من محتوياته المذكورة طالما أن ذلك الرابط لا يصور ماستركارد او إحدى منتجاتها أو خدماتها بطريقة ملفقة أو مضللة أو إزدرائية أو مسيئة بأي شكل أو التلميح إلى رعاية ماستركارد لموقعك، صفحتك، أو المحتوى الذي تشاركه. ليس من المسموح استخدامك الأنظمة الأوتوماتيكية (مثل الروبوتات أو العناكب) لولوج الموقع. لا يجوز لك جمع معلومات قابلة للتمييز تخص المستخدمين الآخرين للموقع ولا بيع تلك المعلومات أو استغلالها. فيما عدا الحقوق المحدودة الممنوحة هنا صراحة، جميع الحقوق، العناوين، و الاهتمامات بموقع ماستركارد و كامل المحتوى المتضمن هنا محفوظة و تخص موقع ماستركارد. تحتفظ ماستركارد بحق حرمان أي شخص من دخول الموقع من دون أي إشعار مسبق، وهذا وفقاً لاجتهاداتها الشخصية و لأي سبب كان مثل خرق أي من أحكام الاستخدام هذه مثل حقوق الإستخدام.

التغييرات التي طرأت على موقع ماستركارد و على أحكام الإستخدام

تحتفظ ماستركارد بحق تغيير أو تعديل المحتوى أو المواد و المعلومات التي تظهر على أو تخص الموقع بما فيها أحكام الإستخدام هذه و ذلك في أي وقت كان و من دون إخطارك بالأمر. قد تقوم ماستركارد في أي وقت بمراجعة شروط الإستخدام و تحديثها. أنت تخضع لهكذا مراجعات و تغييرات و لذلك يجدر بك زيارة الصفحات المذكورة لمراجعة أحدث أحكام الإستخدام من وقت لآخر.

حقوق الملكية الفكرية

إن محتوى موقع ماستركارد محمي بقوانين حقوق ملكية فكرية سارية و كافة المحتوى ممتلك من قبل ماستركارد أو مستخدم من قبل ماستركارد بموجب ترخيص أو إذن. إن كافة تنسيقات النصوص ( و هذا يشمل اختيار، تنسيق، ترتيب المواد على موقع ماستركارد، الصور، الرسوم، الرسوم المتحركة، الأدوات، الويدجات، التطبيقات، الدعايات، الأفلام، الموسيقى، الأصوات، المقالات، النسخ، المواد الإبداعية، الصور، العلامات التجارية، علامات الخدمة، الأسماء التجارية، الشعارات و غيرها من المواد بالإضافة إلى المعلومات الواردة على الموقع) هي خاضعة لحقوق الملكية الفكرية لـماستركارد و فروعها و شركائها و مرخصيهم وحاملي التراخيص. بعض الخصائص على هذا الموقع قد تكون مشمولة بـ براءة الإختراع الأمريكية U.S. Patent 6,091,956. لا يسمح بنسخ هذه المواد أو برمجتها عكسيا أو فك تجميعها أو فصلها أو ربطها أو تغييرها أو توزيعها أو إعادة توزيعها أو ترخيصها أو ترخيصها ثانويا أو إرسالها بأي شكل من قبلك. لا يسمح بتأويل اي محتوى بصورة هبة بالتضمين ، بالمنع او خلاف ذلك، أو أي ترخيص أو حقوق بالإستخدام التجاري لأي من العلامات التجارية الخاصة بـماستركارد أو الملكية الفكرية أو المواد الخاضعة لحقوق الكتابة و النشر من دون موافقة الخطية المسبقة لـماستركارد. إن العلامات التجارية، الأسماء التجارية، علامات الخدمة سواء كانت مسجلة أو غير مسجلة (بالمجمل "العلامات التجارية") المعروضة على موقع ماستركارد هي علامات تجارية خاصة بماستركارد و شركاءها كـطرف ثالث. ولا شيء على موقع ماستركارد يمكن تأويل منحه لا بالتضمين ولا خلاف ذلك ولا الترخيص أو حقوق استخدام أي من العلامات التجارية المعروضة على ماستركارد من دون الموافقة الخطية المسبقة من ماستركارد أو أي طرف ثالث مالك للعلامة التجارية. العلامات التجارية الخاصة بـماستركارد في الولايات المتحدة. إن أية استغلال تجاري غير مصرح به لهذه المواد سيعد خرقا لحقوق الملكية الفكرية الخاصة بـماستركارد و خاضع لـلحقوق القانونية و الخاصة بـماستركارد.

شكاوى حقوق الطباعة و النشر

من خلال إدارتها للموقع, فإن ماستركارد تتصرف كـمزود للخدمة (كما يعرّف حسب قانون الألفية الرقمي للحقوق الفكرية "DCMA") و تعرض خدماتها بصفتها مزود متصل للمواد و الروابط على المواقع التي تعد طرفا ثالثا. و نتيجة لذلك, سيتم إرسال أو تخزين أو الوصول إلى أو بشكل ما توفير مواد تابعة لطرف ثالث لا تمتلكها ولا تتحكم بها ماستركارد على هذا الموقع. لذا فإن ماستركارد تمتلك اجراءات جبرية معينة فيما يخص انتهاك حقوق الطباعة و النشر التي قد تحدث على الموقع و قامت بتبني سياسة تنص على الإزالة الفورية لأي محتوى أو فصل أي عضو يثبت قيامه بانتهاك حقوق ماستركارد أو أي طرف ثالث, أو قيامه بمخالفة قوانين أو نواظم الملكية الفكرية أو هذه الاتفاقية. إذا كنت تشك بوجود مادة ما على الموقع تنتهك حقوق الطباعة و النشر، ينبغي عليك إعلام ماستركارد باستخدام اجراءات الإخطار و الإنتهاك المزعوم ضمن بنود قانون الألفية الرقمي لحقوق الملكية الفكريةDMCA (17 U.S.C. Sect. 512(c)(2)). و ستقوم ماستركارد بالإستجابة بشكل عاجل لإزالة أو تعطيل الوصول إلى المادة التي يزعم انتهاكها للحقوق‘ و ستتبع الإجراءات المحددة في DCMA لتسوية الإدعاء بين الطرف المقدم للبلاغ و المنتهك المزعوم لحقوق الملكية و الذي قام بتقديم هذا المحتوى. عليك أن ترسل إشعارات الإنتهاك عبر DCMA إلى Copyright Agent, 2000 Purchase Street, Purchase, NY 10577, Attn: Law Department أو إلى copyrightagent@mastercard.com.

نرجو منك تقديم الإشعار الآتي:

  1. قم بتحديد العمل المحمية حقوق طباعته و نشره أو الملكية الفكرية التي انتهكت حسب زعمك.
  2. قم بتحديد المادة التي تدعي قيامها بالانتهاك على الموقع، عليك أن تزودنا بتفاصيل كافية لكي تتمكن ماستركارد من تحديد مكان المادة على الموقع.
  3. يجيب أن تقدم إفادة من قبلك بامتلاكك اعتقاد حسن النية أن المحتوى المتنازع عليه ليس مصرحا به من قبل مالك حقوق الطباعة و النشر, وكيله أو القانون.
  4. ينبغي عليك تقديم إفادة تصرح بها و تحت عقوبة الحنث باليمين أن (أ) المعلومات السابقة المقدمة في إشعارك دقيقة و (ب) أنك مالك حقوق طباعة و نشر هذه المادة المعينة أو بأنك تملك تصريحاً بالتصرف نيابة عن المالك. 
  5. عنوانك, هاتفك, بريدك الإلكتروني
  6. توقيعك الحقيقي أو الإلكتروني. 

قد تقوم ماستركارد بإخطار مستخدميها بوجود إشعار انتهاك عن طريق الإعلان العام على أي من مواقعها، أو عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى عناوين بريد الكتروني للمستخدمين تحتفظ بها ماستركارد في سجلاتها. او عن طريق المراسلة الكتابية التي تبعث عبر بريد الدرجة الأولى إلى العناوين الفعلية للمستخدمين و التي تحتفظ بها ماستركارد في سجلاتها.

في حال تلقيك إشعاراً بالانتهاك، بإمكانك أن تقدم إشعاراً مضاداً مكتوباً إلى الوكيل المعتمد. يجيب أن يحتوي هذا الإشعار ما يلي:

  1.  توقيعك الحقيقي أو الإلكتروني.
  2.  تحديد المادة التي تمت إزالتها أو تعطيل الوصول إليها، و المكان الذي ظهرت فيه المادة قبل إزالتها أو تعطيل الوصول إليها.
  3.  إفادة منك تحت طائلة عقوبة الحنث بالقسم بأنك تملك اعتقاداً حسن النية أن المادة تمت إزالتها أو تعطيلها نتيجة لخطأ أو التباس بمعرفة هذه المادة. 
  4.  اسمك و عنوانك الحقيقي و رقم هاتفك. بالإضافة إلى إفادة منك بموافقتك على الخضوع لسلطة محكمة المقاطعة الفيدرالية أو السلطة القضائية للمقاطعة التي يتبع عنوانك لها. أو إذا كان عنوانك خارج الولايات المتحدة الأمريكية، عليك أن تصرح بموافقتك على الخضوع للسلطة القضائية التي قد نتواجد ضمنها. و بأنك ستقبل الإستجواب من قبل الشخص الذي تقدم بإشعار الإنتهاك المزعوم أو ممثل عن هذا الشخص.

المنتديات التفاعلية و المجموعات و الآراء

مشاركات المستخدمين و سلوكهم

 بصفتك مستخدماً للموقع بإمكانك المشاركة بتعليقاتك، و التي قد تكون عبارة عن محتوى نصي، أو ربما صورة، أفلام، ملفات صوت و صورة و أنواع أخرى من المحتويات و الروابط إلى هكذا محتوى في حال كان الموقع يسمح بذلك (يشار إليها جميعها بصيغة "مشاركات المستخدمين"). تقع عليك مسؤولية مشاركاتك كاملة و تبعات قيامك بنشرها. و فيما يخص مشاركات المستخدمين، فإنك تؤكد، تبين و تكفل أن المشاركة المقدمة من قبلك هي عملك الأصلي و أنك تمتلك أو لديك التراخيص، الحقوق، الموافقات و الأذون اللازمة لاستخدام و السماح لـماستركارد باستخدام كافة مشاركات المستخدمين و عبر أي وسائط معروفة أو سيتم اختراعها و بدون حدود مكانية أو زمانية و من دون أية تعويض. كما يجب أن تبين امتلاكك للموافقات اللازمة لجمع و استخدام و الإفصاح عن أية معلومات أو صور أو ما شابه لها محتواة أو معروضة قد تفضي إلى التعريف عن هوية المستخدم في أي من/جميع مشاركات المستخدمين و تمكين تضمين و استخدام مشاركات المستخدمين بالطريقة المختارة من قبل الموقع و من قبل هذه الاتفاقية. عليك الموافقة على عدم قيامك بنشر أي مواد تم حفظ حقوق نشرها و طباعتها أو محمية بقانون سر المهنة أو خاضعة لحقوق امتلاك لأي جهة ثالثة بما فيها حقوق السرية و الخصوصية في مشاركاتك إلا في حال كنت مالك لهذه الحقوق أو لديك إذن من المالك الحقيقي و الموافقات من الأشخاص ذوي المعلومات القابلة للتعريف عن هوية صاحبها في مثل هكذا محتوى ترغب بنشره و بأنك توافق على منح ماستركارد كافة حقوق التراخيص الممنوحة هنا، كما عليك أن تكفل و تبين أنك ستقوم بالإفصاح عن وجود أية حقوق براءة اختراع أو تطبيقات معلقة من قبلك لها علاقة بأي طريقة كانت بمشاركاتك. أنك تقر و توافق على عدم وجود ارتباط خصوصية أو إلتزام بالسرية أو الخصوصية بينك و بين ماستركارد فيما يخص مشاركات المستخدمين بغض النظر عن وجود أي تصريح أو مصطلح يشير إلى خلاف ذلك في مشاركات المستخدمين أو أي مواد ذات صلة.

ملكية و استخدامات مشاركات المستخدمين

عليك ان تدرك عند قيامك كمستخدم بنشر مشاركة ما بأنك تمنح ماستركارد ترخيصا لمشاركتك: دائم و عالمي و لا مقابل لاستخدامه و مدفوع بالكامل و غير قابل للاسترداد أو الترخيص الثانوي و التحويل و غير حصري (هذا يشمل ما يخضع لـقوانين حقوق الطباعة و النشر، براءة الاختراع و العلامة التجارية) بالإضافة إلى حقوق التحرير و التعديل و التغيير و انشاء عمل مستوحى أو مقتبس عن هذه المشاركة. أضف لما سبق أية أفكار أو مفاهيم ترد كجزء من مشاركة المستخدم مثل المستندات و الأعمال الفنية و الإفادات و الرسوم و المخططات و البروفات الطباعية و واجهات العرض و الصور الفوتوغرافية و المشاهد المصورة و المقتطفات و المؤلفات الموسيقية و المشاهد ذات الصوت و الصورة و الأقراص المدمجة سواء كان كل ما سبق مطبوعا أو إلكترونيا قمت أنت بإنتاجه أو عمله. الرخصة التي تمنحها إلى ماستركارد تتضمن منح الحق لـماستركارد و مصمميها لإعادة إنتاج مشاركة المستخدم أو تحضير أعمال أخرى اعتماداً على مشاركتك أو دمج مشاركتك مع أعمال أخرى أو تعديل أو ترجمة أو توزيع نسخ أو عرض أو تأدية أو التقدم بطلب تسجيل حقوق الطباعة و النشر للمشاركة التي تم تحويلها و تعديلها تحت اسم ماستركارد حول العالم بصفة دائمة و من خلال أي وسائط متواجدة الآن أو قد يتم اختراعها مستقبلاً. على سبيل المثال, الترخيص آنف الذكر يسمح لـماستركارد و مصمميها استعمال أجزاء معينة فقط من مشاركتك، كما يسمح بتسجيل أو تعديل أي ملف صوتي أو صورة بصرية تقوم بنشرها و أيضا يسمح لـماستركارد بإعادة كتابة مشاركة المستخدم أو/و إدراج مواد أخرى (انشئت من قبل ماستركارد أو تم الترخيص باستخدام ماستركارد لها من قبل طرف ثالث) مع مشاركتك. إذا قمنا بإنشاء أعمال أخرى باستخدام مشاركتك، ستكون هذه الأعمال ملكا لنا و يمكننا استخدامها وفقاً لهذه الإرشادات و لن تكون مشروطة بموافقتك. عند قيامك بنشر مشاركتك فإنك تتنازل و توافق على عدم فرض أي حقوق للنشر أو حقوق معنوية أو طلبات ناشئة عن قيامنا بتعديل مشاركتك أو أي من الصور أو المشاهد المصورة أو الرسومات أو الإفادات أو أي أعمال أخرى متضمنة في هذه المشاركة. كما أنك توافق على تعيين ماستركارد كوكيلك الشرعي بما لا عودة عنه مانحاً إياها الحق بتطبيق أو تسليم أي مستندات باسمك أو بالنيابة عنك. لضمان قدرة ماستركارد على استخدام مشاركة المستخدم التي قمت بمنحنا رخصة استعمالها بالوجه الذي تراه ماستركارد مناسباً لاستملاك و حماية أي عمل مستوحى أو مشتق تم انشاؤه بناء على مشاركتك، و أن تقوم بإزالة المشاركة من أي مواقع أو منتديات أخرى. و بناء على طلب ماستركارد، سيتوجب عليك تنفيذ و الإيفاء بهذه البنود من الترخيص بحسب ما تقتضيه ماستركارد حصراً ضمن حدود المعقول لضمان قدرة ماستركارد على استخدام مشاركة المستخدم بما تراه مناسبا، و لضمان أنه قد تنازل عن (الحقوق المعنوية للمؤلف) وفقا لهذا الشروط و الأحكام. في حال لم تتمكن ماستركارد من طلب سند الترخيص المذكور لن يعد هذا تنازلاً من قبل ماستركارد عن الحقوق إذ أن ماستركارد قد تقوم بطلب هذا السند لاحقاً.

مشاركات أم آراء؟

من وقت لآخر قد تطلب ماستركارد منك آراء حول موقع ماستركارد و منتجاتها و خدماتها. أي اتصالات أو مواد تقوم بإرسالها أو نشرها (أ) ستتعامل ماستركارد معها على أنها مواد غير سرية و غير ممتلكة من قبل أحد، (ب) ستصبح ملكية ماستركارد و ستمتلك ماستركارد حصرياً و للأبد كافة حقوقها و ملكيتها و أسهمها (جـ) ستستخدم دون قيود منك من قبل ماستركارد، و المرخص لهم من قبلها و شركائها حسب تقديرها و دون أي التزام أو تعويض أو مسؤولية أخرى تجاهك. قد يكون هذا الاستخدام لأي غرض كان، على سبيل المثال لا الحصر، إعادة الإنتاج أو الإفصاح أو النشر أو إذاعة المواد أو نشرها جزئيا أو كليا على أي من الوسائط و بأي وسيلة كانت، سواء كانت متواجدة الآن أو ابتكرت مستقبلاً على هذا الموقع أو غيره. و لن تكون ماستركارد ملزمة بالرد على أي مراسلات من هذا النوع بغض النظر عما سبق، تتعامل ماستركارد بسياسة عدم قبول أو النظر في أية أفكار أو مقترحات أو مواد من الجمهور فيما يخص منتجاتها أو خدماتها (المشاركات)، و لذا لا ينبغي عليك تقديم أي مشاركة لـماستركارد عبر المراسلات من خلال هذا الموقع أو خلافه. و مع ذلك، إذا قدمت مشاركاتك على الرغم من طلبنا منك عدم القيام بهذا، تصبح هذه المشاركة مباشرة من ممتلكات ماستركارد و تمتلك ماستركارد حصرياً الآن و في المستقبل جميع الحقوق الفكرية و الأسهم فيه. بالإضافة لذلك، يحق لـماستركارد و بكامل الحرية استعمال أي مشاركة لأي غرض كان بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تطوير و تسويق المنتجات و الخدمات و لن تكون ماستركارد مسؤولة عن هذا الاستخدام أو الإفصاح عن هذه المشاركة أو أي تشابه بين هذه المشاركة أو أي منتجات أو خدمات مستقبلية من ماستركارد.

التجار و عروض التجار

يوفر التجار لماستركارد تنزيلات أو حسومات معينة أو عروض أخرى (مثل خدمة الشحن المجاني للبضائع) عند شراء السلع والخدمات ("العروض") التي تتوافر على موقع ماستركارد. تخضع هذه العروض لشروط و أحكام و ظروف معينة ويمكن أن تتغير في أي وقت ودون إخطارك بحدوث ذلك. ولن تتحمل ماستركارد مسؤولية أية خسارة أو ضرر ينتج عند التعامل بينك وبين التاجر فيما يتعلق بهذه العروض. وباستثناء ما هو منصوص عليه، جميع المسائل، بما في ذلك، وليس حصرا، توفير السلع والخدمات، والكفالات، وإعادة المنتجات، هي حصراً بينك وبين التجار الذين تتعامل معهم. أنت تقر بأن ماستركارد لا تعتمد أو تكفل التجار الذي يمكن الوصول إليهم من خلال موقع ماستركارد، ولا العروض التي يقدمونها.

اليانصيب/المسابقات

سنقوم بإعلامك من وقت لآخر ببعض سحوبات اليانصيب / المسابقات أو العروض الترويجية الأخرى المتعلقة بـماستركارد. جميع هذه الأنشطة خاضعة للقوانين الرسمية لمثل هذه النشاطات و العروض الترويجية وجميع ما يتصل بها من قوانين سارية ولوائح وتشريعات.

المحتوى الخاص بـالطرف الثالث و الروابط إلى مواقع أخرى

قد يتضمن موقع ماستركارد محتوى يخص طرفاً ثالثاً و روابط الكترونية لمواقع أخرى مستقلة تماماً عن هذا الموقع. إن هذه المحتويات والروابط موجودة فقط لراحة المستخدمين ولا يعني بالضرورة موافقة أو اعتماد أو ضمان هذه المحتويات من قبل ماستركارد. إضافة لما سبق، لا تعد ماستركارد مسؤولة عن دقة أو اكتمال أو موثوقية المعلومات الخاصة بـالطرف الثالث، أو المنتجات أو الخدمات المقدمة أو المباعة عبر أي موقع مرتبط وتتحمل أنت كامل المسؤولية عند استخدامك لمعلومات مزودة من قبل طرف الثالث. وإجراء أية اتفاقات أو معاملات أو أية ترتيبات أخرى بينك وبين الطرف الثالث تتم على مسؤوليتك الخاصة فقط. عند الضغط على الرابط الالكتروني للطرف الثالث، ستغادر موقع ماستركارد. وأية معلومات شخصية تقدمها على الموقع الناتج لا يمكن جمعها أو التحكم بها من قبل ماستركارد ألا أنها ستخضع لإشعار الخصوصية أو أحكام الاستخدام الخاصة بالموقع الناتج. يرجى مراجعة سياسة الخصوصية وأحكام استخدام لذلك الموقع للحصول على مزيد من المعلومات حول ممارسات الخصوصية التي يتبعها.

سياسة الخصوصية

تُقدر ماستركارد أهمية احترام خصوصية زوار الموقع واختيارهم للاستفادة من البرامج والمعلومات المتوفرة على مواقعنا الالكترونية. وتوفر سياسة الخصوصية العالمية من ماستركارد (الرابط أدناه) لمحة عامة عن ما يمكن أن تتوقعه عندما تنضم إلى أحد برامجنا أو تتصفح موقع ماستركارد وحسب. تسري سياسات مختلفة أو مخصصة ببرنامج على الصفحات الخاصة بـموقع أو برنامج . يرجى الاطلاع على الرابط أسفل أي صفحة للحصول على النسخة السارية من سياستنا. الرجاء الضغط هنا لاطلاع على سياسة الخصوصية العالمية التي نتبعها.

التعويض

توافق على تعويض والدفاع عن و منح ماستركارد وشركائها التجاريين والموظفين والشركات التابعة لها الحصانة من أية تبعات أو خسارة أو مطالبات أو نفقات، بما في ذلك أتعاب ونفقات المحامي، الناتجة عن قيامك بمخالفة أحكام الاستخدام هذه أو بسبب استخدامك للموقع. وسوف تعوض وتحمي ماستركارد من أية تبعات أو مطالبات أو دعاوى أو إجراءات قضائية ضد ماستركارد و التي تنجم عن أو تتعلق بانتهاكات حقوق النشر أو الملكية الفكرية الأخرى أو غيرها من حقوق الأطراف الخارجية (الطرف الثالث) المتضمنة في مشاركات المستخدم الخاصة بك و / أو أي انتهاك آخر للقانون أو خرق لالتزامات العقد المتعلقة بمشاركات المستخدم. وسوف تعوض وتمنح ماستركارد الحصانة من أية مطالبات أو أضرار أو تكاليف ناتجة بشكل مباشر أو غير مباشر عن استخدام أو التصرف أو إعادة انتاج أو نشر أو التراسل العام لـمشاركة المستخدم.

إخلاء المسؤولية عن الكفالات

في حين أن ماستركارد ستبذل كل جهد ضمن المعقول لضمان كون جميع المواد على هذا الموقع سليمة، لا يمكن فعليا ضمان الدقة ولا تتحمل ماستركارد أية مسؤولية أو تبعات عدم دقة أو اكتمال أو صحة أي من المعلومات المتضمنة في هذا الموقع. موقع ماستركارد و جميع المحتويات المتضمنة هنا تم تقديمها "كما هي" و"كما هي متوفرة"، ونخلي مسؤوليتنا عن جميع الضمانات، الصريحة أو الضمنية، بموجب هذه الوثيقة، بما في ذلك أي ضمان لقابلية البيع، الملكية/عدم الانتهاك، جودة المعلومات، أو ملائمتها لأغراض محددة. ولن تمثل أية معلومات حصلت عليها من ماستركارد من خلال الموقع أي ضمان غير منصوص عليه صراحة هنا. من دون أية قيود، تخلي ماستركارد مسؤوليتها عن كل الضمانات فيما يتعلق بتوفر هذا الموقع، وبأن موقع ماستركارد سيعمل بدون أخطاء وبأن العيوب سوف يجري تصحيحها أو أن موقع ماستركارد خالي من الفيروسات أو المكونات المؤذية الأخرى. استخدامك لهذا الموقع هو على مسؤوليتك الخاصة، وكذلك فإن أي محتوى تقوم بتنزيله أو تحصل عليه من خلال هذا الموقع هو على مسؤوليتك الخاصة، وأنت المسؤول الوحيد عن أي ضرر يلحق بنظام حاسوبك أو أي فقدان للبيانات الذي قد ينجم عن استخدامك للموقع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الأضرار الناجمة عن فيروسات الكمبيوتر. يرجى ملاحظة أن بعض السلطات القضائية قد لا تسمح باستبعاد الضمانات الضمنية، ولذلك فإن بعض الاستثناءات المذكورة أعلاه قد لا تنطبق عليك.

اخلاء المسؤولية عن الأضرار و حدود المسؤولية

لن تكون ماستركارد أو الشركات التابعة لها مسؤولة في أي حال من الأحوال عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو خاصة أو عقابية أو رادعة أو تبعية أو غيرها، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الأضرار في الممتلكات أو فقدان الاستخدام أو ضياع العمل أو الخسارة الاقتصادية أو فقدان البيانات أو خسارة الأرباح، بغض النظر عن نوع الحدث (بما في ذلك وعلى سبيل المثال لا الحصر في هذا العقد، الإهمال أو حوادث تقصير أخرى) تنشأ عن أو تتعلق باستخدامك أو وصولك إلى موقع ماستركارد أو محتوياته، حتى لو تم ابلاغ ماستركارد أو شركاء أعمالها أو الموظفين أو الممثلين أو الشركات التابعة لها عن احتمال وقوع هذا الضرر أو الخسارة. ولن تكون بأي حال من الأحوال مسؤولية ماستركارد الكلية تجاهك عن الأضرار أو الخسائر وأسباب الاجراء، سواء في العقد أو الضرر (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الإهمال)، تتجاوز المبلغ المدفوع من قبلك، إن وجد، أو مائة دولار (100 دولار) (أيهما أقل)، عند وصولك أو مشاركتك في أي نشاط يتعلق بأي موقع من مواقع ماستركارد. وقد لا تسمح القوانين السارية بتحديد أو استبعاد المسؤولية القانونية أو الأضرار العرضية أو التبعية، ولذلك فإن التحديد أو الاستبعاد المذكور أعلاه قد لا ينطبق عليك.

العجز عن تطبيق أحكام الاستخدام على أي اتفاق مع حامل بطاقات ماستركارد للتسديد

ماستركارد مؤسسة رائدة في مجال خدمات الدفع . ماستركارد ليست مؤسسة مالية ولا تصدر بطاقات الائتمان والخصم، أو الشيكات أو بطاقات الدفع من أي نوع. علاقة بطاقة ماستركارد للدفع الخاصة بك هي مع البنك المصدر للبطاقة أو المؤسسة المالية، وليس مع ماستركارد مباشرة. يجب توجيه كافة الأسئلة أو القضايا المتعلقة ببطاقة الدفع الخاصة بك التي تحمل اسم ماستركارد أو حساب حامل البطاقة إلى البنك أو المؤسسة المالية التي أصدرت بطاقتك، وليس إلى ماستركارد. لدى ماستركارد علاقة مع البنك أو المؤسسة المالية التي تصدر البطاقات، ولكن تلك العلاقة لا تخص حاملي البطاقات الفرديين أو حسابات بطاقات الدفع.

تتم إدارة هذا الموقع من قبل ماستركارد والشركات التابعة لها.

متفرقات

يجب تفسير أحكام الاستخدام وفهمها وتنفيذها حصراً وفق قوانين ولاية نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، دون التأثير على أية من مبادئ تنازع القوانين. أنت توافق صراحة على أن أي إجراء قانوني أو في حقوق الملكية ناشئ ، بشكل مباشر أو غير مباشر، عن أحكام الاستخدام هذه أو هذا الموقع سيتم فقط في المحاكم الاتحادية أو في محاكم الولاية في نيويورك. وتوافق بموجب هذا وتخضع للاختصاص الشخصي لهذه المحاكم فيما يتعلق بأي إجراء يخص موقع ماستركارد ووصولك إليه أو استعماله، أو أحكام الاستخدام، بالإضافة إلى التبليغات بالمثول أمام المحاكم خارج الحدود.

قد تكون المحتويات والبرمجيات من موقع ماستركارد خاضعة لاختصاص الصادرات الأمريكية و اختصاص الاستيراد في الموقعان الأخرى. وفيما يتعلق باستخدامك لهذا الموقع، فإنك وحدك المسؤول عن الالتزام بكافة القوانين و النواظم السارية التي تخص الرقابة على التصدير وإعادة التصدير و الاستيراد في جميع الاختصاصات القضائية المعمول بها، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، قوانين وزارة التجارة الأمريكية، ولوائح إدارة الصادرات (15 CFR Parts 730-774)، وقوانين الإتجار الدولي بالأسلحة وبرامج العقوبات الاقتصادية على دول محددة و التي ينفذها مكتب مراقبة الأصول الخارجية، والقوانين واللوائح الخاصة بالرقابة على الصادرات والواردات في أي موقعان أخرى. ولا يجوز لك، بشكل مباشر أو غير مباشر، استخدام أو توزيع أو تحويل أو بث المحتويات أو البرامج من هذا الموقع، سواء كمنتج مباشر أو من هذه المواد أو المنتجات أو البرمجيات أو المعلومات التقنية الأخرى حيث تدمج محتويات أو برمجيات من هذا الموقع، إلا بما يتماشى مع جميع القوانين واللوائح من جميع مناطق الاختصاص ذات الصلة بعمليات التصدير والاستيراد المطبقة أصولاً.

ولا يجوز تعيين أحكام الاستخدام من قبلك. قد تعين ماستركارد حقوقها والتزاماتها المنصوص عليها في أحكام الاستخدام هذه في أي وقت. وفي حال أصبح أي جزء أو شرط من أحكام الاستخدام غير قانوني أو باطل أو غير قابل للتنفيذ، يعتبر ذلك الجزء منفصلاً عن أحكام الاستخدام هذه، و لا يؤثر على صحة ونفاذ أي من الأحكام المتبقية. وباستثناء ما هو منصوص عليه هنا، تشكل أحكام الاستخدام هذه مجمل الاتفاق بينك وبين ماستركارد المتعلقة بهذا الموضوع. وقد يتم إلغاء بعض أحكام لاستخدام هذه أو إضافتها من خلال إشعارات أو بنود قانونية موجودة في صفحات وتطبيقات وأدوات أو مواد أخرى معينة بإمكانك الوصول إليها عبر هذا الموقع.

لا يعتبر عدم فرض ماستركارد لأي شرط من شروط وأحكام الاستخدام هذه أو أي شروط إضافية تنازلاً عن هذه الأحكام ولا عن حقها في فرض هذه الشروط. ويجوز قبول أحكام الاستخدام هذه وأية وثائق ذات صلة بشكل إلكتروني (مثل الوسائل الإلكترونية أو أي وسائل أخرى يمكن التصريح بالقبول بواسطتها)، وسوف تعتبر موافقتك ملزمة بينك وبين ماستركارد. وتوافق بالتالي، بدون قيد، بأنك لن تطعن في صلاحية أو قابلية تنفيذ أحكام الاستخدام هذه وأية وثائق ذات صلة بها.

© 2015 ماستركارد. ماستركارد برايسليس، برايلسليس سربرايز وماستركارد هي علامات تجارية مسجلة لشركة ماستركارد العالمية. الراعي: ماستركارد العالمية إنكوربوريتد، 2000، بورتشيس، NY 10577

خدمة العملاء
ماستركارد العالميةl
2000 شارع بورتشيس
بورتشيس، NY 10577 USA
الهاتف: 1-800-MASTERCARD (1-800-627-8372)